Take a fresh look at your lifestyle.

أطعمة ومشروبات تخفف الحساسية.. اكتشفها الآن

نحن نربط الربيع والخريف ليس فقط بالتغيرات الموسمية المميزة، ولكن أيضًا بالحساسية التي تسببها إزهار بعض النباتات، بالطبع، هناك عدد من مسببات الحساسية التي يمكن أن تسبب السعال وسيلان الأنف وحكة الأنف والعينين وصعوبة في التنفس.

أطعمة ومشروبات تخفف الحساسية

عندما يصبح لدينا الحساسية، من المهم عدم المساهمة في تفاقمها، خاصة من خلال استهلاك بعض الأطعمة، مثل الفواكه المشعرة مثال الكيوي أو حمضية، مثال الموالح، من ناحية أخرى، هناك تلك التي يمكن أن تساعدنا على الشعور بتحسن.

أعراض الحساسية

ما العلامات التي تدل على وجود حساسية لا تشك فيها؟

العيون الرطبة والحساسة

عندما تتعرض لمسببات حساسية معينة، فقد يسبب تهيج العين، يصبحون حاكين ومائيين وحمراء. من بين الأسباب الأكثر شيوعًا لمثل هذه الأعراض حبوب اللقاح والغبار والعفن وشعر الحيوانات، ولكن من الممكن أن تؤدي بعض الأطعمة إلى ظهور مثل هذه العلامات، مثل التهاب الملتحمة.

تهيج الحلق

إذا ظهر مهيج من البيئة، فقد يتهيج حلقك وقد تعاني من الجفاف أو زيادة إفرازات الحلق. يمكن الخلط بين الحالة والعدوى الفيروسية أو البرد. الأعراض متشابهة.

طفح جلدي

قد يكون الطفح الجلدي هو رد فعل محتمل آخر للجسم تجاه مسببات الحساسية. وهو ناتج عن الهيستامين الذي يسبب زيادة تدفق الدم إلى الأوعية الدموية الصغيرة في الجلد. تظهر الحكة والتهيج والاحمرار والطفح الجلدي المتقرح.

تورم

التورم عرض خطير، يمكن أن يظهر في الحلق، مما يتعارض مع التنفس الطبيعي ويهدد الحياة في الحساسية الشديدة. يمكن أن يحدث التورم على الأطراف عند عض الحشرات، حول العينين، على الوجه. يجب تناول مضادات الهيستامين على الفور.

التقيؤ

القيء هو عرض يمكن أن يحدث بسبب العديد من الحالات المختلفة، لذلك لا يربطه الناس دائمًا بالحساسية. لكنها آلية طبيعية للجسم للتخلص من مسببات الحساسية التي تسببت في رد فعل الجسم.

أطعمة تخفف الحساسية

من أمثلة الأطعمة التي تخفف الحساسية:

السمك

وفقًا لبعض الدراسات، تقلل أحماض اوميجا 3 الدهنية من خطر الإصابة بالحساسية وتقليل أعراضها، تم العثور على الأحماض الدهنية المفيدة المضادة للالتهابات في الأسماك والمأكولات البحرية أيضا في (بذور الكتان والمكسرات واللحوم الحمراء). لذلك ، إذا لم تكن تعاني من حساسية تجاه هذه الأطعمة ، فأضفها إلى القائمة الخاصة بك، أوميغا 3 جيدة أيضًا لصحة القلب والدماغ.

التفاح

يحتوي التفاح على مزيج قوي من المركبات التي يمكن أن تساعد في تقليل الأمراض المتعلقة بالحساسية. ووفقا لبمد، المتحصل اليومي من فيتامين C يمكن أن تقلل من خطر الإصابة لكلا من الحساسية و الربو.

يحتوي التفاح على هذا الفيتامين ، ولكنه يحتوي أيضًا على مادة كيرسيتين المضادة للأكسدة ، والتي ترتبط بوظيفة الرئة بشكل أفضل.

العنب الأحمر

يحتوي جلد العنب الأحمر على ريسفيراترول المضاد للأكسدة ، والذي له تأثير مضاد للالتهابات. تناول العنب الأحمر يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل أعراض الحساسية.

الزبادي ومصادر البروبيوتيك الأخرى

تسمى البروبيوتيك بالبكتيريا “الجيدة” ويمكن العثور عليها على ملصقات العبوات مثل العصيات اللبنية أو البكتيريا bifidobacteria. يساعد استهلاك أطعمة البروبيوتيك في الحفاظ على الميكروبيوم في الجهاز الهضمي، والذي يرتبط بالمناعة، والهضم الجيد، وتقليل الوزن الزائد وتقليل أعراض الحساسية. أضف إلى قائمة طعامك أطعمة مثل الزبادي الطبيعي، الميسو، الكفير، المخللات، مخلل الملفوف.

السوائل الدافئة

تحدث بعض الحساسية مع سيلان الأنف والسعال. يمكنك تخفيفها عن طريق تناول مشروبات ساخنة ممتعة. اصنع شوربة لذيذة أو مرق العظام والشاي الأخضر. يحتوي الشاي على مضادات الهيستامين الطبيعية التي تخفف من الأمراض. لن تحسن هذه المشروبات من تنفسك فحسب، بل سترطبك أيضًا، وهو أمر مهم للجسم.

الوسابي

نحن عادة نستهلكها مع السوشي. يخفف المعجون الحار للغاية من التنفس الأنفي فور إصابته بالحساسية.

التعليقات مغلقة.

error: