Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل أربع عطور صيفية رجالية 2024

أفضل أربع عطور صيفية رجالية 2023

تؤثر رائح العطور على الإنسان بطرق عديدة, وكثيراً ما تعمل العطور على استحضار مشاعر الإنسان القوية المرتبطة بالذكريات, إن العطر هو المعبر الرئيسي عن شخصية الإنسان.

حيث أن العطر الذي يجمع رائحة الزهور القوية يعبر عادةً عن شخصية أنثوية, بينما العطر الذي يجمع كل من المسك وروائح الصنوبر فهي غالباً يعبر عن شخصية رجولية.

لكن بالمجمل فإن العطور متنوعة ولها أكثر من تصنيف, فهي تصنف تِبعاً لتركيزها, ووفقاً لطبيعة تركيبها, وتتنوع العطور حسب تركيبها إلى العطور الحمضية والعطور المنعشة, وعطور الزهور, وعطور الفواكه, إضافة إلى وجود العطور الحارة والعطور الخشبية.

وسنتحدث في مقالنا هذا عن أفضل العطور الصيفية الرجالية لعام 2024, وبالرغم من وجود كم هائل من العطور الرجالية, إلا أن العطر الرجالي الملائم لطقس الصيف يعد من الأشياء المهمة للرجال, والتي يكون اختيارهاً ليس بالأمر السهل, فالعطر يعبر دوماً عن شخصية صاحبه, وهو الذي يجذب الناس إليه إذا تمكن من اختيار العطر الصيفي الملائم.

أفضل أربع عطور صيفية رجالية 2024

أكثر العطور الرجالية التي تلائم الطقس الحار وفصل الصيف بشكل عام هي العطور المنعشة ذات المكونات الخفيفة, مثل البرغموت والليمون, لكونها تبعث الانتعاش في من يستخدمها, وكثيراً من الشركات المنتجة تخص العطور الصيفية بألوان زاهية تدل عليها, في حين تخص العطور الشتوية بألوان داكنة ودافئة, و إن أفضل عطور صيفية رجالية 2024:

  1. بلو شانيل Bleu De Chanel

تم إطلاق عطر بلو شانيل في عام 2014, وهو من أكثر العطور الرجالية المناسبة للصيف, وقد حظي هذا العطر بشعبية كبيرة في الملايين من الرجال لما له من تأثير منعش يتناسب مع طقس الصيف الحار, يعد عطر بلو شانيل أفضل العطور الرجالية لعام 2023.

عطر بلو شانيل  هو عطر خشبي, يتكون من الجريب فروت والنعناع والليمون والفلفل الوردي, ويتكون أيضاً من الزنجبيل وجوزة الطيب, والياسمين,, في حين أن قاعدة العطر تتكون من البخور, ونجيل الهند, وخشب الصندل, وخشب الأرز, والباتشوللي, واللابدانوم, بالإضافة إلى المسك الأبيض.

  1. سوفاج ديور Dior Sauvage

تم إطلاق عطر Dior Sauvage في عام 2015, وهذا العطر أيضاً من صنوف العطور الخشبية العطرية, تم إبتكار هذا العطر من قِبل خبير العطور فرانسوا ديماشي, ويعتبر Dior Sauvage مناسباً جداً لكل من فصلي الربيع والصيف, فهو من العطور المنعشة.

يعد عطر Dior Sauvage من العطور المتعددة الاستخدامات, الذي يمكن استخدامه من قِبل كل من الرجال والصغار, إضافة إلى أنه ملائم لجميع الأعمال, وهو يعتبر من أفضل العطور الرجالية الصيفية لعام 2023.

يتكون عطر Dior Sauvage من فئة من المكونات الأخف وزناَ والأكثر تطايراً, فهو من العطور الذي يخلق انطباع أولي يتلاشى بسرعة, ويتكون من البرغموت التي تمنح هذا العطر رائحة منعشة, ويتكون أيضاً من الفلفل الأسود والوردي, بالإضافة إلى دخول فلف سيتشوان في تركيب هذا العطر والذي يعطي إحساساً مخدراً ومريحاً.

بعد أن تتلاشى المكونات السابقة ستبقى رائحة قلب العطر Dior Sauvage, والتي هي المكونات الرئيسية الوسطى المتكونة من اللافندر وإبرة الراعي التي تعطي رائحة وردية خفيفة, في حين تتألف المكونات القاعدية لهذا العطر من أمبروكسان الذي يعطي الرائحة الخشبية الفواهة والدافئة, وخشب الأرز الذي يعطي رائحة جافة خشبية كلاسيكي, والباتشولي والفانيلا.

  1. عطر جورجيو ارماني أكوا دي جيو Acqua Di Gio Eau De Parfum

صدر عطر Acqua Di Gio Eau De Parfum في عام 2022 من قِبل خبير العطور “ألبرتو موريلاس” وهو من أفضل العطور الرجالية لعام 2023 المناسبة لفصل الصيف خصيصاً والتي تجسد الأناقة والتطور, يعطي هذا العطر لصاحبها الانتعاش الكامل لفترات طويلة.

يتكون هذا العطر من مكونات عليا تتمثل بكل من الأعشاب البحرية والمندرين الأخضر, أما المكونات الوسطى فهي تشمل على الشيح والجيرانيوم واللافندر, في حين أن المكونات الأساسية هي المكونات المعدنية الفيتيفر والباتشولي.

  1. توم فورد كوستا أزورا أكوا Costa Azzurra Tom Ford

يعد عطر Costa Azzurra Tom Ford من أفضل العطور الرجالية التي صممتها شركة توم فورد, وحصد هذا العطر المنتج الأكثر مبيعاً الأكثر لدى هذه الشركة, يناسب هذا العطر فصل الصيف والربيع, لكونه مكونه من رائحة خشبية فواحة وعطرة.

تم إصدار عطر Costa Azzurra Tom Ford أول مرة في عام 2014, ويعد من العطورات المتعددة الاستخدامات والتي تناسب كل من الجنسين, حيث تم استوحاء رائحة هذا العطر من الهواء الساحلي الممزوج بالملوحة المتواجد على طول الريفييرا الإيطالية, يتكون عطر Costa Azzurra Tom Ford من الأخشاب, والأعشاب البحرية, والعود, والهيل, بذور الكرفس, قلب العطر الليمون.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح أفضل عطور صيفية رجالية 2023, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

تحرير: حسن إبراهيم

لقرائه المزيد من المواضيع اضغط هنا

التعليقات مغلقة.

error: