Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل سهم للمضاربة في السوق الأمريكي

أفضل سهم للمضاربة في السوق الأمريكي

أفضل سهم للمضاربة في السوق الأمريكي هو أكثر ما يبحث عنه العديد من المستثمرين, حيث تختلف الآراء حول أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة والاستثمار. فكثيراً من المستثمرين يفضلون الاستثمار قصير الأجل, ومنهم من يفضل الاستثمار طويل الأمد.

وعلى عكس ذلك, فكثيراً من المستثمرين يفضلون الاستثمارات المحفوفة بالمخاطر, والقسم الآخر من المستثمرين يميلون للاستثمارات الأقل خطراً. علاوة على ذلك, هناك مستثمرون يفضلون الاستثمار في أسهم الشركات الناشئة, بينما البعض من المستثمرون يرغبون بالاستثمار في أسهم الشركات الكبيرة المشهورة.

لكن بصورة عامة, معظم المستثمرون يفضلون الاستثمار في أسهم معينة, والتي تعتبر من وجهة نظر الأغلبية العظمة أنها من أفضل الاسهم الأمريكية للمضاربة والاستثمار. وسنبين لكم في مقالنا هذا أفضل تلك الأسهم.

أفضل سهم للمضاربة في السوق الأمريكي

هناك العديد من الأسهم الأمريكية الجيدة للمضاربة والاستثمار, وأبرز تلك الأسهم:

  1. سهم أبل

سهم شركة أبل من أفضل الأسهم للمضاربة في السوق الأمريكية, تختص شركة أبل في مجال صناعة الالكترونيات وبرامج الحاسوب. علاوة على ذلك, تشتهر شركة أبل بصناعة أجهزة حواسيب أبل ماكينتوش الشهيرة, وهواتف آيفون الذكية وصناعة الساعات الذكية. بالإضافة إلى صناعة العديد من المنتجات البرمجية الأخرى.

سهم شركة أبل من الأسهم المقاومة للأزمات, وكان ذلك واضحاً عند تعرض البلاد لجائحة كورونا وعدم تأثر أسهم أبل بذلك.

  1. سهم أمازون

أسهم شركة أمازون أيضاً من الأسهم المفضلة بالنسبة للعديد من المستثمرين, تختص هذه الشركة في مجال التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية. تم العمل على تأسيس شركة أمازون بتاريخ 1994 في واشنطن, من قبل المؤسس جيف بيزوس. وكانت شركة أمازون في أول انطلاقتها تهتم ببيع الكتب عبر الإنترنت.

لكن فيما بعد, عملت أمازون على تطوير عملها واتجهت نحو مجال بيع المنتجات المتنوعة من مختلف الصناعات. علاوة على ذلك, لدى شركة امازون مواقع منفصلة للبيع بالتجزئة في العديد من الدول في مختلف أنحاء العالم.

أيضاً شركة أمازون من ضمن الشركات القليلة التي لم تتأثر بجائحة كورونا التي عصفت في البلاد. بل على العكس, نمت أسهم أمازون بشكل كبير نتيجة زيادة الطلب على المنتجات عبر الإنترنت لتصل إلى المنازل.

  1. سهم مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت من الشركات الأمريكية العريقة, تعمل هذه الشركة في مجال تقنيات الحاسوب. تم تأسيس شركة مايكروسوفت في عام 1975, وهي الآن تعد من أكبر مصنعي البرمجيات في العالم.

من أهم المنتجات التي قدمتها شركة مايكروسوفت أنظمة التشغيل “ويندوز”, والتي كانت المنتجات الأكثر مبيعاً للشركة.

  1. سهم نتفلكس

سهم نتفلكس إحدى أهم الأسهم الأمريكية الجيدة للمضاربة اليومية. تم تأسيس شركة نتفلكس في عام 1997, من قِبل المؤسس “ريد هاستنغز ومارك راندولف”. وبدايةً كانت الشركة تختص في تزويد خدمة البث الحي والفيديو حسب الطلب.
عملت شركة نتفلكس في عام 2013 على توسيع أعمالها من خلال العمل بإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية. وبناءً على ذلك, تصل خدمات شركة نتفلكس لأكثر من 190 دولة حول العالم, ومن ضمنها دول الوطن العربي.

الجدير بالذكر أنه تم في عام 2002 طرح سهم نتفلكس للاكتتاب الأولي, وبعد ذلك بدأ أسهم شركة نتفلكس بالتنامي تزامناً مع تزايد الخدمات التي تقدمها الشركة.

 

 

إلى هنا نكون انتهينا من شرح أفضل سهم للمضاربة في السوق الأمريكي, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

تحرير: حسن إبراهيم

لقرائة مواضيع ذات صلة :

اضغط هنا

التعليقات مغلقة.

error: