Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل 7 أشياء لتناول الصحور في رمضان

يقول الكثير من الناس أن وجبة الصحور في رمضان هي أهم وجباتك. وربما يكون هذا صحيحًا لأنك تحتاج إلى بداية جيدة بعد النوم والاستيقاظ فجرا لتناول الصحور. الإفطار يساعدك على الذهاب طوال اليوم.

لكن من الضروري ليس فقط التأكد من تناول وجبة الإفطار ولكن أيضًا تناول أفضل وجبة صحور ممكنة. إذن ، سوف نقدم لكم افضل  7 اشياء لصحور ممتع ومفيد يقدم علي طاولة الصحور في رمضان .

أفضل 7 أشياء لتناول الصحور في رمضان
شات ايلول, مجلة ايلول ,أفضل 7 أشياء لتناول الصحور في رمضان

1. الفاكهة. مثل الموز والجريب فروت والبرتقال والتفاح وحتى البطيخ. تحتوي الفاكهة على الكثير من الألياف وتساعد في إنقاص الوزن.

2. الخضار. لا يعتقد معظم الناس أن الخضار كوجبة إفطار حقيقية ، فهي مغذية جدًا وتحتوي على الكثير من الألياف. يمكن تحويلالخضار مثل الجزر والخيار والبنجر إلى عصائر الفاكهة لتناولها على الإفطار.

3 البيض : على مر السنين ، اكتسب البيض سمعة سيئة بشأن مشاكل الكوليسترول. لكن في الحقيقة ، البيض صحي جدًا بالنسبة لك. فهي تحتوي على النوعالجيدمن الكوليسترول الذي لا يرفع نسبة الكوليسترول لدى الناس كما يخشى الكثيرون. لديهم بروتين ويشبعونجدا. بالإضافة إلى ذلك ، هناك طرق عديدة لتحضير البيض ، كما تعلم على الأرجح.

4.  الزبادي : الزبادي سهل الأكل لأنه يأتي في تلك الأكواب الصغيرة التي يمكنك شراؤها من المتجر. يعتبر الزبادي بشكل عام  مغذيًا للغاية، حيث يحتوي على البروتين ويساعد في إنقاص الوزن. تحتوي العديد من أنواع الزبادي  على فواكه ممزوجة ، ولكن تأكد من أن الزبادييحتوي على فواكة  ، والتي يجب أن تذكر على الملصق.

5. دقيق الشوفان. وجبة إفطار أخرى بسيطة نسبيًا ، وهناك العديد من الأنواع المختلفة للاختيار من بينها. يحتوي دقيق الشوفان علىالألياف ، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم. كما أنه مفيد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

6. فطائر الحبوب الكاملة. الفطائر أيضًا جيدة ، حتى الخبز الفرنسي. من السهل جدًا إعداد وجبة الإفطار ، حيث يتم تجميد العديد منالعلامات التجارية ويمكن طهيها في الميكروويف أو فرن التحميص. لكن حاول أن تتجنب الشراب المحلى. يمكنك وضع الفطائر أو الفطائرمع الفاكهة أو الزبادي أو المعلبات.

7. السندويشات. نعم ، يمكن أن تكون السندويشات جزءًا من وجبة إفطار مغذية. لكن لا ينبغي أن يكون الخبز هو ذلك الخبز الأبيضالرخيص. يجب أن تكون علامة تجارية تحتوي على حبوب كاملة 100٪. يمكن أن تكون الشطيرة عبارة عن زبدة فول سوداني ومربى ، لكنفي كلتا الحالتين ، يرجى قراءة الملصقات. يجب أن تحتوي زبدة الفول السوداني على المكسرات فقط وأن يكون الملح أو الزيت مكونًا لها ، ولاشيء آخر ؛ إنها أغلى ثمناً ، لكنها تستحق ذلك. يجب أن تحتوي الجيلي أو المعلبات أيضًا على الفاكهة فقط.

عنصر إضافي:

قهوة! كان هناك الكثير من النقاش هذه الأيام حول ما إذا كانت القهوة صحية أم لا. بشكل عام ، لا بأس من تناول فنجانعلى الصحور  ، ولكن ليس أكثر. وتأكد من أن لديك مادة غذائية تتناسب معها ، كما هو مذكور أعلاه. أخيرًا ، احذر من إضافة الكثير منالكريمة أو السكر إلى قهوتك ؛ جرب الحليب الخالي من الدسم مع القليل من السكر.

يمكن أن يمنحك بدء يومك بوجبة صحور صحية لا تشمل أطعمة مثل الخبز والكعك وما شابه ذلك دفعة كبيرة لصباحك ، وكذلك بقية اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: