Take a fresh look at your lifestyle.

تساقط الشعر بعد الولادة – هل هو أمر طبيعي؟

في المتوسط ​، يفقد الناس 100 شعرة في اليوم.عندما تكون المرأة حاملاً، فإن أحد الآثار الجانبية للهرمونات أثناء الحمل هو سماكة الشعر. يصبح الشعر أصعب ولامع ونابض بالحياة. يصبح تساقط الشعر أكثر صعوبة وتتباطأ العملية الطبيعية لتساقط الشعر. ويرجع هذا الاتجاه إلى ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين أثناء الحمل. الهرمونات المستعرة أثناء الحمل يمكن أن تجعل شعرك أكثر جمالًا ولمعانًا، ولكن لسوء الحظ بعد الولادة، يمكن أن يبدو تساقط الشعر كارثة حقيقية.

تساقط الشعر بعد الولادة

بعد الولادة، يعود الشعر إلى حالته الطبيعية ويبدأ كل الشعر الذي لم يتساقط في التساقط بشكل أكثر كثافة. لا يعتقد أطباء الجلد حقًا أن تساقط الشعر بعد الولادة هو تساقط شعر حقيقي. يعتبر عادة تساقط الشعر الذي كان سيقع في الظروف العادية على أي حال. عندما تعود مستويات هرمون الاستروجين إلى طبيعتها بعد الولادة، يسقط الشعر الزائد.

هل تساقط الشعر بعد الوضع أمر طبيعي؟

تتسائل الكثير من النساء حول تساقط الشعر بعد الوضع، وهل هذا أمر طبيعي، تشعر بعض النساء بالقلق حقًا من تساقط الشعر بعد الولادة، معتقدةً أنهن عانين من خلل صحي أو مشكلة صحية. لا تلاحظ جميع النساء تساقط الشعر الشديد.في بعض الحالات لم يلاحظ أي تغيير.

يصل تساقط الشعر بعد الولادة عادة إلى أعلى قيمه بعد حوالي 4 أشهر من الولادة. في بعض الأحيان يمكن أن تستمر لفترة أطول. في معظم الحالات، يعود الشعر إلى إيقاعه الطبيعي عندما تتوقفين عن إرضاع طفلك تمامًا. إذا كنت لا تزال تلاحظ فقدانًا متزايدًا لعدد كبير من الشعر، فاستشر طبيبك للتحقق مما إذا لم يكن هناك سبب آخر لتساقط الشعر.

كيفية تهدئة تساقط الشعر بعد الولادة؟

كما ذكرنا أعلاه، تساقط شعرك بعد وضع الطفل، أمر طبيعي ويحدث مع جميع النساء، لكن عند ملاحظة تساقط غير طبيعي للشعر، يمكنك اتباع النصائح التالية لتهدئة تساقط الشعر بعد الولادة، لكن عليك استشارة الطبيب أولا:

حمية صحية

النظام الغذائي المتنوع للطعام الصحي هو أحد أفضل الطرق لتزويد جسمك بالعناصر الغذائية الضرورية ذات الصلة بالشعر. الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات والدهون الصحية هي الأطعمة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي كل يوم للحصول على شعر صحي وجسم صحي.

المضافات الغذائية

في بعض الأحيان ، لا يكفي الحفاظ على نظام غذائي متوازن لوقف تساقط الشعر ، لذلك يحتاج الجسم إلى مكملات إضافية لتعويض النقص. أهم الفيتامينات والمعادن ضد تساقط الشعر هي الزنك وفيتامين ج والحديد وفيتامين ب المركب.

روتين العناية بالشعر

يمكنك تغيير روتين العناية بالشعر الذي حافظت عليه حتى الآن. اختاري فرشاة أنعم ذات شعر رخو حتى لا تسحبي شعرك. استبدل مستحضرات التجميل ومنظفات الشعر بأخرى مغذية مصممة خصيصًا لتساقط الشعر. توقف عن معالجة شعرك بالمواد الكيميائية لإحيائه.

التعليقات مغلقة.

error: