Take a fresh look at your lifestyle.

تعرف على الحيوانات

تٌعرف الحيوانات بأنها أحد التقسيمات الأساسية التي تتكون منها الكائنات الحية، هي عبارة عن كائنات متعددة الخلايا منها ما يمتلك نواة حقيقة أو بعض الخلايا التي تحتوي على نوايا وتكوينات عضيه، الحيوانات هي كائنات تمتلك القدرة على تحريك جسمها بالكامل على حسب استجابة ما تشعر به في البيئة المحيطة بها وهي تتفق مع الإنسان في بعض الصفات وتختلف عنه في البعض الآخر.

وعلى سبيل المثال اللافقاريات تعتبر اللافقاريات أحد الكائنات الحيوانية التي ظهرت منذ بليون سنة، تتميز هذه الحيوانات بأنها تمتلك عمود فقري أو هيكل عظمي داخلي، تتميز هذه الحيوانات بأنها منتشرة في الكرة الأرضية وتشكل نسبة 97% من الكرة الأرضية. يندرج تحت قائمة اللافقاريات: الحشرات، الديدان، الرخويات، الأخطبوط وغيرها.

الأسماك تعد أحد أنواع الفقاريات التي توجد على سطح الأرض، توجد الأسماك في البحار منذ أكثر من 500 عام، وهي تنقسم إلى ثلاثة أنواع هي: الأسماك العظيمة، الأسماك الغضروفية، أسماك القرش.

 وأيضا الثدييات هي أكثر أنواع الحيوانات التي تستطيع التكييف والعيش على سطح الأرض، وهي تتواجد في جميع أنحاء اليابس من الكرة الأرضية، تتميز بأنها مختلفة الأشكال والأحجام والصفات، منها ما يمشي على أثنين ومنهم من يمشي على أربع والبعض يسبح والبعض يتسلق الجبال وغير ذلك من الصفات. بعض الثدييات تعتمد على النباتات في غذائهاـ، البعض الآخر يعتمد على اللحوم في طعامها، البعض يأكل النبات واللحوم على السواء.

 البرمائيات تتميز البرمائيات أنها تحتاج إلى بيئة رطبة أو تحتاج الماء حتى تستطيع الحياة فيها بجانب خروجها لليابس في بعض الأوقات، من أمثلة البرمائيات الضفادع، السمندر، وغيرها.

  الزواحف وهو نوع من الفقاريات التي تتنفس الهواء ولها حراشيف أو جلد يغطي جسمها ومن أمثلتها: الثعابين، التماسيح وغيرها.

تستطيع الحيوانات التحرك من خلال الأرجل أو الزعانف، أو القفز، أو الزحف على حسب نوع الحيوان والطريقة التي يتحرك بها. التغذية عند الحيوانات تعتمد على الصيد بنفسها سواء كان ذلك في مجال البر أو البحر أو الجو، البعض منها يعتمد على النباتات في غذائه، البعض الآخر يعتمد على الحيوان في غذائه.

الحواس عند الحيوان معظم الحيوانات تمتلك مجموعة من الحواس التي تختلف قوة بعض الحواس عن الحواس الأخرى على حسب البيئة التي توجد فيها، لأن بعض الحيوانات يمكن أن تشاهد وتسمع والبعض الآخر يمكن أن يشعر ويتذوق.

يمكن لبعض الحيوانات أن تحلم مثل ما يحدث عند الإنسان وهو نائم ومن أمثلة ذلك الكلب، الفئران. بعض الحيوانات تصدر أصوات أثناء التعبير عن السعادة مثل الفأر الذي يصدر صوت مثل صوت الضحك…….انتهى

 

 

التعليقات مغلقة.

error: