Take a fresh look at your lifestyle.

كيف اسوي سوفت بلوك

كيف اسوي سوفت بلوك

كيف اسوي سوفت بلوك من الجمل الشائعة البحث على محركات البحث من قِبل العديد من مستخدمين منصة تويتر. تلك المنصة التي تعمل على التحديث الدائم وتقديم الخدمات والتحديثات التي من شأنها تلبية كافة احتياجات مستخدمي تلك المنصة.

ومن أجمل الخدمات الجديدة التي أضافتها منصة تويتر هي خدمة سوفت بلوك Soft block, والتي تعني الكتلة الناعمة أو الحظر الناعم. حيث تساعد تلك الخدمة الجديدة المستخدمين بإزالة أي من المتابعين من القائمة الخاصة بالمتابعين على صفحة ملفهم الشخصي دون أن تترافق الإزالة مع حظر أولئك المتابعين.

عملت منصة تويتر على توفير خدمة Soft block الجديدة بهدف مكافحة التحرش من قِبل العديد من المتابعين المجهولين. علاوة على ذلك, سهلت تلك الخدمة إزالة المستخدمين لبعض المتابعين على صفحتهم على تويتر دون أن يكون هناك إحراج من تلك الإزالة.

كيف اسوي سوفت بلوك

يتاح لمستخدمي تطبيق تويتر تجربة استخدام ميزة Soft block الجديدة والقيام بإزالة بعض المتابعين من قائمة المتابعين على حسابهم على تويتر, وللقيام بذلك عليكم اتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً على المستخدم الدخول إلى تطبيق توتير على هاتف المحمول.

  2. بعد قيامه بفتح حسابه الخاص على تطبيق تويتر, عليه التوجه إلى الملف الشخصي.

  3. من صفحة الملف الشخصي الخاصة بالمستخدم, عليك الضغط على “المتابعين”

  4. بعد الدخول إلى قائمة المتابعين, قم بتحديد اسم المتابع الذي ترغب بإزالته من تلك القائمة.

  5. حيث يمكنك الضغط على الثلاث نقاط المتواجدة بجانب اسم المتابع الذي ترغب بإزالته من قائمة متابعيك, عندها ستظهر لك قائمة خيارات متاحة. من تلك الخيارات قم بالضغط على “إزالة هذا المتابع”.

  6. عندها سيتم إزالة ذلك المتابع, لكن سيبقى ظاهراً لدى ذلك المتابع الذي تم إزالته خيار المتابعة مرة أخرى لذلك المستخدم.

  7. في حالة معاودة ذلك المتابع تقديم طلب متابعة مرة أخرى لذلك المستخدم, فعندها يمكن للمستخدم حظر ذلك الشخص نهائياً.

أنواع الحظر على تويتر

تتوافر في منصة تويتر عدة أنواع من الحظر. وهذه الأنواع على الشكل التالي:

  1. حظر المتابعة

حظر المتابعة هو عبارة عن حظر يطبق على المستخدمين ممن يزيد عدد متابعيهم عن 400 متابعة يومياً. وهذا الإجراء مفروض من قِبل إدارة تويتر, وهو أمثل بتحديد لعدد المتابعين اليومية. وبالتالي, من يزيد عدد متابعيه عن ذلك سيظن المتحكم في منصة تويتر بأنه روبوت وليس مستخدم, عندها سيقوم مباشرةً بحظره.

علاوة على ذلك, يطبق حظر المتابعة على المستخدمين الذي يعمدون إلى وضع متابعة لأكثر من 30 مستخدم في الدقيقة.

  1. حظر من يضع لايك

هذا الحظر متكرر ويقع فيه العديد من مستخدمي تطبيق تويتر. وينجم ذلك الحظر عن قيام المستخدم بالضغط المتكرر على زر اللايك أثناء تصفحهم. حيث تقتضي سياسة منصة تويتر على حظر المستخدمين ممن يقومون بوضع أكثر من 100 لايك في الساعة.

  1. حظر لمدة 3 أيام

وهو نوع من أنواع الحظر على تويتر, الذي يقع فيه العديد من المستخدمين جراء قيامهم بعمل ريتويت بشكل زائد, أو جراء قيامهم بالضغط على زر اللايك بكثرة. علاوة على ذلك, فيتم تطبيق الحظر لمدة 3 أيام للحسابات التي تنتهك قوانين تويتر.

  1. حظر وقف الحساب

وهذا الحظر يطبق بحث الحسابات التي تصدر إشاعات تسيء فيها لدول أو منظمة وغيرها من النشاطات المشابهة.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح كيف اسوي سوفت بلوك, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

تحرير: حسن إبراهيم

#

التعليقات مغلقة.

error: