Take a fresh look at your lifestyle.

التهاب الكبد B

التهاب الكبد B هو التهاب كبدي خطير للغاية يمكن الوقاية منه عن طريق اللقاح إذا تم تشخيصه بشكل صحيح.  تحدث هذه العدوى فيالكبد بسبب فيروس التهاب الكبد B ، المعروف باسم HBV.  هذا هو أحد الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي ويمكن أن يحدثأيضًا إذا كنت تشارك إبرة غير محمية مع شخص ما.

 

شات ايلول, دردشة ايلول, التهاب الكبد B
شات ايلول, دردشة ايلول, التهاب الكبد B

ينتقل هذا الفيروس بشكل أساسي عن طريق سوائل الجسم مثل الدم أو السائل المنوي من الشخص المصاب إلى الشخص غير المصاب.  إذا كانت الأمهات مصابات بالتهاب الكبد الوبائي ب ، يمكن أن ينتقل إلى الطفل الذي تحمله.  تختلف خطورة التهاب الكبد B من شخصلآخر.  يمكن أن يكون تافهًا مثل مرض قصير الأمد لبعض الأشخاص ، بينما بالنسبة للآخرين ، يمكن أن يتحول إلى عدوى طويلة الأمد ،وغالبًا ما تؤدي إلى حالات تهدد الحياة.

يمكن تجنب هذه العدوى المميتة للكبد عن طريق التطعيم في الوقت المناسب.  مدى خطورة الإصابة مرتبط بشكل مباشر بعمر المريض.  إذاأصبت به كطفل رضيع ، فمن المحتمل أكثر من 90٪ أن يتطور إلى عدوى مزمنة.  ومع ذلك ، إذا كنت شخصًا بالغًا مصابًا بالتهاب الكبد B ،فإن فرص الإصابة المزمنة تنخفض بنسبة 2 إلى 6٪.

 

أعراض التهاب الكبد B :

المحتويات

تحديد أعراض التهاب الكبد الوبائي ب هو موقف صعب.  تختلف العلامات والأعراض من شخص لآخر ، وبالنسبة لبعض الأشخاص ، قد لاتظهر العلامات حتى قبل أن تصبح العدوى حادة.  العديد من الأطفال لا يعانون من أعراض ، وحتى بعض البالغين المصابين حديثًا يمكن أنيكون لدي اجسادهم مناعة وبالتالي لا تظهر عليهم أي أعراض على الإطلاق.

ومع ذلك ، في 30 إلى 40٪ من الحالات ، وُجد أن البالغين تظهر عليهم علامات وأعراض عدوى التهاب الكبد B.  يمكن أن يكون التعرفعلى أعراض التهاب الكبد B في مرحلة مبكرة أمرًا حاسمًا للحصول على علاج للعدوى دون أي ضرر آخر لجهاز المناعة.  هذا مهم جدًاللأطفال لأنه يمكن أن يتطور بسهولة إلى مرض مزمن.

علامات لتحديد وتشخيص التهاب الكبد الوبائي B

فيما يلي قائمة بالعلامات والأعراض المختلفة المرتبطة بالتهاب الكبد الوبائي B.

إذا سئم الشخص بسرعة.

قد يبدأ الشخص في الشعور بالغثيان كثيرًا.

تعد الإصابة بالحمى من أكثر الأعراض شيوعًا وربما تكون أول الأعراض الرئيسية.

إذا لاحظ الشخص أن بوله أصبح أغمق ، فقد يكون ذلك من أعراض التهاب الكبد الوبائي ب.

نظرًا لأن التهاب الكبد B هو عدوى في الكبد ، فقد يكون الشخص المعني مصابًا باليرقان.

تعتبر آلام المفاصل أيضًا علامة شائعة.

أحد أكثر الأعراض شيوعًا هو فقدان الشهية.  ويتبعه عمومًا قيء مفرط وألم في البطن.

إذا كان الشخص مصابًا بالتهاب الكبد الوبائي ب ، فقد يكون لديه براز بلون الطين.

إذا لاحظت أنت أو أي شخص أيًا من الأعراض المذكورة أعلاه ، يُنصح باستشارة الطبيب فورًا لتتم معالجته بسهولة في مرحلة مبكرة.  إذاكان لدى الطفل أي من الأعراض ، فيجب تشخيصه على الفور لأنهم أكثر عرضة للإصابة بعدوى مزمنة من التهاب الكبد الوبائي ب.

أدوية التهاب الكبد B :

يتم تناول الأدوية المضادة للفيروسات عن طريق الفم وبحسب وصفة الطبيب.  أنها تساعد في السيطرة على العدوى وتقليل الضرر الذييلحق بكبد المريض.  تُعنى حقن الإنترفيرون بشكل أكبر بالشباب الذين يميلون إلى منع العلاج طويل الأمد للعدوى.  ومع ذلك ، لا ينبغياستخدام هذا الدواء أثناء الحمل.

تتكون أدوية التهاب الكبد B بشكل عام من لقاحات.  هذه مهمة لأنه إذا أصيب أي شخص بعدوى مزمنة من فيروس التهاب الكبد الوبائي ،فعليه الاعتماد على الدواء لبقية حياته.  هناك أدوية مضادة للفيروسات وحقن مضاد للفيروسات تساعد الأشخاص المصابين بالعدوى المزمنةعلى منع انتشارها.

التعليقات مغلقة.

error: