Take a fresh look at your lifestyle.

تعرف على فوائد وأضرار شرب القهوة كل يوم

يشرب الملايين من الناس حول العالم القهوة، البعض يشرب عدة أكواب في اليوم، الكافيين له خصائصه الصحية الإيجابية والسلبية، إذا كنت تشرب القهوة كل يوم، فسيكون لها تأثير على جسمك، إليك ما يحدث في الجسم عندما نشرب القهوة كل يوم.

فوائد شرب القهوة كل يوم

ما هي فوائد شرب القهوة؟

تقلل من خطر الإصابة بالسرطان

تحتوي القهوة على مواد فعالة ومضادات للأكسدة بكميات كبيرة تحارب الآثار الضارة والخطيرة المحتملة للجذور الحرة، يمكن أن تسبب ظهور الالتهابات والأمراض المزمنة والسرطان.

يمكن أن يقلل شرب فنجان من القهوة يوميًا من فرص التسبب في مرض خطير بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في المشروب الأسود. تقلل القهوة من خطر الإصابة بداء السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض الالتهابية والتنكسية في الجهاز العصبي، ولها تأثير مدر للبول، ولها تأثير إيجابي على الجهاز البولي.

القهوة تحسن المزاج

يؤثر الكافيين على الدماغ، يرتبط بتأثيرات إيجابية على الجهاز العصبي، بما في ذلك اليقظة المحسنة والتركيز والذاكرة والمزاج العام الأفضل بعد فنجان من القهوة.

تحسن الذاكرة والتركيز

من الآثار الإيجابية للقهوة تحسين اليقظة والانتباه والتركيز والمزاج العام، الحيوية التي تثيرها القهوة تجعل الدماغ يعمل بشكل أفضل، يزيد الكافيين من فعاليتنا حتى 24 ساعة بعد تناوله. يساعد على تخزين وتصنيف الذكريات في الذاكرة طويلة المدى.

يمكنك أن تصبح مرنًا جسديًا

الكافيين لديه القدرة على تحسين الأداء البدني أثناء ممارسة الرياضة، يمكن أن يؤدي شرب فنجان من القهوة في الصباح قبل التمرين إلى تحسين أدائك الرياضي، ويجعلك أكثر مرونة وأكثر تركيزًا في التمرين.

أضرار شرب القهوة كل يوم

يمكن أن تؤثر القهوة سلبًا على حياتك اليومية إذا كانت بكميات كبيرة، ومن أضرار الإفراط في شرب القهوة:

الأرق وصعوبة النوم

حقيقة أن القهوة لها تأثيرات إيجابية بفضل مضادات الأكسدة الخاصة بها لا تعني أنه يمكنك الشرب بقدر ما تريد منه، الكميات المفرطة من الكافيين لها آثار سلبية عديدة على الصحة والجسم، وتشمل هذه اضطرابات النوم والقلق والذعر والأرق وصعوبة النوم وإدمان الكافيين، لتجنب هذه الآثار السلبية، يجب ألا تشرب أكثر من 1-2 كوب من القهوة يوميًا.

القهوة قد ترفع الكوليسترول

التأثير السلبي الآخر للكميات الكبيرة من الكافيين هو الزيادة المحتملة في مستويات الكوليسترول، إذا كنت تشرب قهوتك بقوة، على سبيل المثال إسبرسو أو قهوة من الصحافة الفرنسية، فهي أكثر تشبعًا بالكافيين مما لو تم تحضيرها من خلال مرشح، على سبيل المثال، تسبب القهوة القوية بكميات كبيرة زيادة في مستويات البروتين الدهني في الدم، مما يؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول.

قد ترتفع ضغط الدم أيضًا

يمكن أن ترتفع مستويات ضغط الدم أيضًا إذا كنت تشرب الكثير من القهوة يوميًا، عادة ما تكون هذه حالة مؤقتة تتلاشى بسرعة ولا تسبب أزمات ارتفاع ضغط الدم على المدى الطويل، ناهيك عن الأشخاص الذين لا يعانون من هذا المرض.

التعليقات مغلقة.

error: