Take a fresh look at your lifestyle.

تغييرات في حالة الساقين تشير إلى مشاكل صحية

عندما نعاني من مشاكل صحية تظهر بعض الأعراض على أجزاء من الجسم، وهناك تغييرات في حالة الساقين تشير إلى مشاكل صحية، بعض الحالات والأمراض يمكن أن تغير مظهرها، والآن تعرف على الأعراض التي لا يجب تجاهلها.

تورم في الساقين وأسفل الساق

يمكن أن ترجع أسباب هذا النوع من التورم إلى عدد من الأشياء، مثل الجلوس لفترات طويلة والوقوف و:

أمراض القلب – يسبب عدد من أمراض القلب تورمًا في أسفل الساقين.

مشاكل الوريد – عندما يكون ضخ الدم عبر الأوردة صعبًا ، فإنه يساهم أيضًا في تورم أسفل الساقين والكاحلين وعادةً ما يكون مصحوبًا بشعور بالثقل والألم.

مشاكل في الجهاز اللمفاوي – يوجد في جسم الإنسان نظام لمفاوي ، وهو عبارة عن شبكة من الأوعية اللمفاوية والغدد الليمفاوية. وظائفها هي القضاء على السوائل الزائدة من الأنسجة ، لتوليف الخلايا المناعية ، لنقل العناصر الغذائية. لدينا العقد الليمفاوية في جميع أنحاء الجسم. عندما يكون هناك انسداد في الجهاز اللمفاوي ، فإننا نعاني من تورم في الأطراف.

مشاكل الكبد – هذا أحد الأعضاء التي تنظف الجسم.عندما تضعف وظيفتها ، من الممكن أن تدفعنا بتورم الساقين.

الجلد الأزرق أو الأرجواني على القدمين

عندما نشعر بالبرد الشديد ، أحيانًا تتحول شفاهنا وأصابعنا وجلدنا إلى اللون الأزرق. ولكن في ظروف درجة الحرارة التي لا تسبب كدمات ، خاصة على أصابع القدم ، قد يشير هذا إلى متلازمة إصبع القدم الزرقاء ، والتي تحدث عندما يتم سد الأوعية الدموية.

نتوءات مؤلمة في أصابع القدم

يمكن أن تتطور فجأة وتستمر في الشعور بعدم الراحة لعدة ساعات إلى عدة أيام. قد يقترحون التهابات في نظام القلب والأوعية الدموية الناجمة عن البكتيريا المختلفة.

كدمات على الساقين

يمكن أن تحدث الكدمات على الساقين مع إصابات طفيفة. ولكن عندما تظهر بشكل عشوائي ، قد يكون ذلك بسبب:

  • مرض الكبد؛
  • بعض أمراض المناعة الذاتية ؛
  • التهاب الأوعية الدموية وغيرها.

طفح جلدي على الساقين

يمكن أن تكون حمراء زاهية أو حمراء داكنة أو حتى أرجوانية. في بعض الأحيان الحكة ، مما يشير إلى حساسية أو مؤشر على التهاب الأوعية الدموية ، وبعض أمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة أو التهاب المفاصل الروماتويدي.

التعليقات مغلقة.

error: