Take a fresh look at your lifestyle.

حساب الذهب في الإمارات

حساب الذهب في الإمارات

 

حساب الذهب في الإمارات من المواضيع المهمة والتي يبحث عنها العديد من الأشخاص الراغبين في بيع الذهب والاستثمار فيه في الإمارات العربية المتحدة.

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب, والتي يجب على كل شخص مقبل على الاستثمار وبيع الذهب معرفتها لتجنب الوقوع في عمليات الاحتيال والنصب الشائعة في مثل هذا المجال.

ولذلك تجد العديد من الأشخاص في الإمارات العربية المتحدة يتسألون عن سعر الذهب. في الحقيقة, سعر الذهب ليس ثابتاً, وإنما يرتبط بعدة عوامل, أهمها قوة الدولة وعملتها, ومن م اقتصاد تلك الدولة. بالإضافة إلى ذلك, يتعلق سعر الذهب بالتجارة التي تنشط في تلك الدولة.

علاوة على ذلك, فإن للذهب أعيرة مختلفة, كل عيار يمثل درجة نقاوة معينة, وكلما كانت نقاوة معدن الذهب في المشغولة الذهبية أكبر كلما كان سعر المشغولة أعلى. بالإضافة إلى ذلك, يمكن اعتبار الذهب مثله كمثل أي منتج أو سلعة, حيث ينخفض ويرتفع سعره تِبعاً لعمليات العرض والطلب. وبالتالي, بزيادة الطلب على الذهب يرتفع سعر ذلك الذهب, وكلما انخفض الطلب على الذهب انخفض سعره.

 

حساب الذهب في الإمارات

عند الإقبال على معرفة سعر الذهب يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار بعض الأمور الأساسية, والتي هي:

  1. معرفة سعر وعيار غرام الذهب

كما قلنا سابقاً هناك عدة أعيرة للذهب, لكل عيار يمثل درجة نقاوة معينة من الذهب وسعر معين منه , وبالتالي عند رغبتك بمعرفة سعر الذهب عليك معرفة عيار الذهب في القطعة الذهبية التي تملكها, وسنبين لكم أعيرة الذهب وأسعارها في الإمارات العربية المتحدة.

  • الذهب ذو عيار 18 قيراط: فهو أرخص أعيرة الذهب, لكون معدن الذهب الموجود في القطعة الذهبية يكون غير نقي بالكامل, حيث تبلغ معدل نقاوته 750. ومن حيث الشكل تظهر القطعة الذهبية ذات العيار 18 ببريق أخفض من أعيرة الذهب الأخرى.

  • الذهب ذو عيار 21 قيراط : هو أعلى عيار من البند السابق, لكون درجة نقاوة معدن الذهب في مشغولاته تكون أعلى من عيار 18, حيث تبلغ درجة نقاوة الذهب فيه 875. فإن سعره أيضاً أعلى من العيار 18, ويتميز هذا العيار بنقاوة وصفاوة مشغولاته. إضافة إلى أنه يتم استخدامه في صناعة المجوهرات.

  • الذهب ذو عيار 22 قيراط: هذا النوع من الأعيرة يكون أعلى سعرا ونقاوةً, حيث تبلغ نقاوة معدن الذهب في المشغولات ذات العيار 22 ما يقارب 9167. وهناك العديد من المجوهرات في الأسواق التي تكون مصنوعة من الذهب عيار 22.

  • الذهب ذو عيار 24 قيراط: هو أصفى أنواع الذهب السابقة وأكثرهم نقاوةً, حيث لا يتخلل القطة الذهبية المصنوعة من ذهب عيار 24 أية شوائب أخرى غير الذهب. وكثير ما يستخدم مثل هذا الذهب النقي في صناعة السبائك الذهبية.

  1. معرفة سعر الدولار

الذهب وغيرها من المعادن الثمينة ترتبط كثيراً بالدولار ارتباطاً عكسياً, حيث ينخفض سعر الذهب تِبعاً لارتفاع الدولار والعكس صحيح.

  1. معرفة سعر النفط

يرتبط سعر الذهب بسعر النفط الخام. علاوة على ذلك, فإن كل من الذهب والنفط يرتبطان بسعر الدولار. وبالتالي, كلما ازداد سعر النفط الخام كلما زاد سعر الذهب.

  1. معرفة ثمن مصنعية الذهب

تكلفة مصنعية الذهب يقصد بها تكلفة قيام الصائغ بحفر وتشكيل المشغولة الذهبية, حيث تتفاوت أسعار القطع الذهبية من مجوهرات وأساور وغيرها تِبعاً لحجم الزخرفة والتشكيل التي قام بها الصائغ.

تحرير: حسن إبراهيم

للمزيد من المقالات

التعليقات مغلقة.

error: