Take a fresh look at your lifestyle.

ما هو تطبيق ثريدز

ما هو تطبيق ثريدز

السؤال الذي يشغل العديد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي هو ما هو تطبيق ثريدز؟ لكون هذا التطبيق كان بمثابة مفاجئة كبيرة. حينما, تم الإعلان عن موعد اطلاقه من قِبل مؤسس شركة ميتا المطور “مارك زوكيربيرغ”.

كل تلك التساؤلات بدأت عند إعلان مارك موعد إطلاق هذا التطبيق الجديد, بتاريخ 6 أيلول الموافق ليوم الخميس من عام 2023. وبالتالي, سيكون متاحاً ثريدز لجميع المستخدمين على كل من متجري جوجل بلاي آب.

كان سبب إصدار هذا التطبيق يعود بالدرجة الأولى, للقيود التي فرضتها شركة تويتر على المستخدمين. وبمثابة رد من قِبل المطور مارك, على نظيره رجل الأعمال الكندي “أيلون ماسك”. وذلك, بعد قيام الأخير بتقييد عدد التغريدات التي يسمح للمغردون بالتغريد بها يومياً.

ما هو تطبيق ثريدز

تطبيق ثريدز Threads هو عبارة عن تطبيق يهتم بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع كل من الأصدقاء والأقارب وغيرهم من المستخدمين. علاوة على ذلك, فالتطبيق يوفر التواصل السريع بين المستخدمين. وتم الاستفادة من مشتركي إنستغرام الذين يتجاوز عددهم 2 مليار مشترك, للاعتماد عليهم في تطبيق Threads.

تم الاعتماد على فريق عمل إنستقرام في عملية إصدار تطبيق Threads, ليتم إصداره بطريقة تشابه آلية عمل تويتر من حيث مشاركة التحديثات النصية. بالإضافة إلى, إمكانية إنشاء سلاسل مشاركات متداخلة, بحيث تحمل نفس الموضوع أو الهاشتاغ.

تم العمل على ترتيب المشاركات في تطبيق Threads, بطريقة مماثلة لتغريدات وردود تويتر. بالإضافة إلى ذلك, يتضمن تطبيق Threads أزرار تفاعلية متاحة للمستخدمين من أجل التفاعل مع المنشورات التي تثير اهتمامهم. حيث تتضمن تلك الأزرار كل من زر الإجاب وزر إعادة النشر, وأزرار اخرى للمشاركة والردود بصورة على شكل رسالة.

تحميل تطبيق ثريدز

يمكن لأي شخص القيام بتحميل تطبيق Threads على هاتفه المحمول, والتمتع بتطبيق متميز مشابه لتويتر وخالي من أية قيود تعيق أو تحد عمليات النشر.

يتوفر تحميل تطبيق ثريدز على المتاجر الإلكتروني, سواء على متجر Google play بالنسبة لأجهزة الأندرويد أو على متجر آب ستور App Store بالنسبة لأجهزة الآيفون.

ويمكن تحميل تطبيق Threads مباشرة بالنسبة لأجهزة الأندرويد من خلال الرابط التالي :

لتحميل التطيبيق من خلال جوجل بلي اضغط هنا 

ويمكن لمستخدمي أجهزة Ios تحميل تطبيق Threads مباشرةً من خلال الرابط التالي

لتحميل التطبيق من خلال اب ستور : اضغط هنا

التسجيل في تطبيق Threads

حتى تتمكن من التسجيل في تطبيق Threads, عليك أولاً تحميل تطبيق Threads على هاتفك المحمول. وبخصوص التسجيل في هذا التطبيق فعليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بداية ً بفتح تطبيق Threads, وبمجرد فتح التطبيق يمكنك من خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق أن تقوم بتسجيل الدخول باستخدام انستقرام “log in”.

في حين إن لم يكن لديك تطبيق انستقرام على هاتفك المحمول, فعندها تطبيق Threads سيطالبك بتثبيت تطبيق Instagram من أجل متابعة التسجيل.

  1. بعد الضغط على التسجيل بحساب انستقرام, يمكن القيام باستيراد الملف الشخصي من انستقرام, وذلك من خلال الضغط على “import from Instagram “.

  2. عندها سيطالبك تطبيق Threads بتحديد ماهية الحساب, سواء كنت ترغب بحساب عام أو خاص, حدد ما تريد ثم اضغط على التالي.

  3. بعد ذلك ستظهر كافة الحسابات التي تتابعها في حسابك الأساسي على إنستقرام, وهنا يمكن الاختيار ما بين إضافة تلك الحسابات على Threads أم إضافتها لكها.

  4. وأخيراً, عليك اختيار صورة شخصية جديدة لتضعها على حسابك على ثريدز, ويمكنك اختيار صورتك نفسها الموجودة على حسابك على إنستقرام.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح ما هو تطبيق ثريدز, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

تحرير: حسن إبراهيم

التعليقات مغلقة.

error: